التسويق الإستراتيجي
Messaouda Cherifi

التسويق الإستراتيجي

اسم المادة: تسويق إستراتيجي MMS 27
رصيد المادة: 02
معامل المادة: 02
المستوى: سنة أولى ماستر إدارة إستراتيجية
السداسي: الثاني
الوحدة: الإستكشافية
نوع التعليم: عن بعد
التقييم: تقييم مستمر (40%) + امتحان نهائي (60%)
أستاذة المادة: شريفي مسعودة
البريد الإلكتروني: cherifi.messaouda@univ-bechar.dz
التعريف بالمادة:
تعد مادة التسويق الإستراتيجي جزء مهم من مجال إدارة الأعمال والإدارة الإستراتيجية. إذ تركز على كيفية تحقيق الأهداف التسويقية للمؤسسات من خلال وضع إستراتيجيات تسويقية فعّالة. ويُعنى التسويق الإستراتيجي بتكامل التسويق في إطار الإستراتيجية الشاملة للمؤسسة.
تهدف مادة التسويق الإستراتيجي إلى:
التعرف على طبيعة ودور التخطيط التسويقي الإستراتيجي في منظمات الأعمال والعلاقة بينه وبين التخطيط الإستراتيجي على مستوى المنظمة.
القدرة على تحديد وتحليل القوى والعوامل الداخلية والخارجية المؤثرة على عملية التخطيط الإستراتيجي للأنشطة التسويقية.القدرة على تحديد وتحليل عناصر ومكونات الخطط التسويقية الإستراتيجية والتكتيكية وكيفية اعدادها وأساليب تقديمها.